/ مواضيع ساخنة/ الشذوذ الجنسي
    

 
الجمعة, 01 شباط 2008 20:59:00

قصص مثلية جنسية وتغيير المعتقد للحصول على اللجوء


عدنان البابلي: في مركز إستقبال اللاجئين في مدينة ايندهوفن في هولندا، أقام شاب ايراني حفلاً لإصدقائه ومعارفه بعد أن منحته دائرة الهجرة الهولندية الإقامة الدائمة في هولندا. وكاميران كان قد فر من إيران لأنه شاذ جنسيًا حسبما أدلى، وربما كان سيحكم عليه بالموت جراء ذلك في بلده، فكان عليه أن يفر بجلده لانقاذ نفسه وممارسة شذوذه بحرية في هولندا على حد قوله.
تغيير حجم الخط
غاية العيش في أوروبا تبرر إستخدام وسائل غير تقليدية

وكاميران الذي يتقلد حلقتين ذهبيتن في اذنيه، ويضع المكياج على وجهه، يرى انه ضحية المجتمع المحافظ الذي جعله يترك أهله ووطنه لكنه يرى ان حصوله على اللجوء لن يكون سارًا لأهله، لأنهم يعدون الشاذ جنسيًا كافرًا ويستحق الموت، وفي رايه فإن فرصة رؤية اهله مرة أخرى أصبحت اليوم احتمالاً بعيدًا جدًا...

قصص حقيقية أم...

وغير كاميران، هناك الكثير من الشباب العربي والمسلم الذي ينوي الاقامة في هولندا ودول اوروبية اخرى، عن طريق اختلاق قصص مفتعلة في كثير من الاحيان بغية الحصول على اللجوء. ويروي عبد القادر بن مكوي وهو شاب في الخامسة والعشرين ان اقصر طرق الحصول على اللجوء اليوم تتمثل في ادعاء الشذوذ والاضطهاد الجنسي او تغيير الديانة من الاسلام الى المسيحية.

وحصل اعداد من الشباب المغربي والعراقي والجزائري على اللجوء لأنهم ادعوا انهم مضطهدون في بلادهم لتحولهم عن الاسلام الى المسيحية، معتمدين على قانون اسلامي معروف هو ان عقاب المرتد القتل. ومما يساعد على اختلاق تلك القصص ان دوائر الهجرة لا تطالبك بوثائق دالة على الشذوذ او تغيير المعتقد ولهذا يسعى المهاجر بعد وصوله الى الاستعانة بخبراء (قصص اللجوء ) لدبلجة قضية حقيقية لا يدخل إليها الشك من قريب او بعيد، وغالبًا ما تكتمل القصة خلال يومين بعد دراسة نقاط الضعف فيها. وينطبق على حكايات اللجوء المثل العراقي (كذب مبرمج افضل من صدق غير منظم).

الشذوذ وتبديل المعتقد

وبينما كانت قصص العراقيين تدور حول اضطهاد صدام في الماضي تحولت اليوم الى هروب من القتل والميليشيات، وغالبًا مايناور اللاجئ في الادلاء بمكان اقامته الحقيقي في بلده فيختار المكان الذي يدور فيه الصراع لحظة تقديمه اللجوء. وحين كان التهجير على اشده في منطقة الدورة في بغداد، ادلى اغلب اللاجئين بأن اقامتهم في الدورة، وهكذا.

وفي اللحظة التي كتبنا فيها التقرير اختار خمسة لاجئين الموصل ساحة لاحداث حكاياتهم مع القتل والموت حيث الوضع الامني يضطرب في تلك المدينة. على أن العراقيين أقل اللاجئين إدلاء بقصص الشذوذ وتبديل المعتقد، ويتصدر القائمة في هذا النوع من اللجوء المغاربة والجزائريون والمصريون والايرانيون.

ويفسر الكثير من المغاربة ذكورًا واناثًا من الشاذين او الذين يدعون الشذوذ على أن المشرع المغربي يحرم الشذوذ في باب انتهاك الآداب و يعاقب من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات وغرامة من 200 الى 1000درهم مغربي من ارتكب فعلاً من أفعال الشذوذ الجنسي مع شخص من جنسه". ويقول محمد بن ساهم وهو لوطي مغربي أن الكثير من السحاقيات واللوطيين يضطهدون من قبل الحكومة والمجتمع وان بعضهم يتمنى الدخول للسجن لممارسة نزواته.

وتقترب فكرة منح اللجوء للواطين وسحاقيات كثيرًا من الهدف من مشاركة شواذ مغاربة في مهرجانات ونشاطات تنظمها وفود إسبانية وبريطانية وفرنسية لمتابعة تطور حركة الشواذ والسحاقيات بالمغرب في عدة مدن مغربية كالدار البيضاء ومراكش والصويرة واغادير، متسترين بالعمل تحت لواء جمعيات ومجموعات ثقافية وفنية وحقوقية.

هولندا.. المكان المثالي

وهناك سعي حثيث للوطيين عرب يقيمون في هولندا والسويد وفرنسا لمطالبة الدول الاوربية للضغط على الحكومات العربية لاجبار تلك الدول على الاعتراف بحقوقهم لا سيما أن منظمة الصحة العالمية شطبت الشذوذ الجنسي كمرض وعدته عملاً لا ضير فيه.

وتمثل هولندا للوطيين عرب وسحاقيات مكانًا مثاليًا، لا سيما أن هولندا لها باع طويل في مجال الحرية الجنسية، بعد ان أعلن شاذون هولنديون عن إنشاء حزب سياسي يطالب بتخفيض سن العلاقات الجنسية مع الأطفال من 16 سنة إلى 12 سنة، وبتقنين البورنوغرافيا الطفولية والزوفيليا (عروض جنسية).

التحول عن الاسلام

لكن نازي رضا يرى في تحوله من الاسلام الى المسيحية سببا يستدعي منحه اللجوء، ورضا هذا شاب ايراني في الخامسة والعشرين يروي انه غير معتقده عندما كان في اليونان وهي احدى محطات الهجرة السرية للكثير من النازحين. ويضطر بعض اللاجئين الى اعتناق المسيحية وسيلة للحصول على اوراق الاقامة الدائمة. والجدير بالذكر ان كندا وجهت دعوة رسمية لشباب مسلمين شاذين جنسيًا لزيارتها للاطلاع على انجازاتها في مجال حقوق الشاذين والمثليين. كما ابدت مؤسسات كندية رغبتها في مساعدة المثليين المسلمين على الزواج وتقديم التسهيلات اللازمة لزواجهم وكذلك الامر للسحاقيات.

مثليو الجنس العراقيون

ووصل شاب عراقي في العشرينات الى هولندا زاعمًا انه فر من قبضة افراد ميليشيا حاولوا هتك عرضه، وخلاف ذلك فان هناك ميليشيات دينية تشن حملة على الشاذين جنسيًا وتسميهم فاسقين، ويضيف (ل. رحيم) ان رجالا مسلحين يستغلون الفتيان جنسيا ويجبرونهم على ممارسة الجنس معهم.

ويضيف انه شهد عمليات بيع وشراء لاطفال بين افراد العصابات لإنتهاكهم جنسياً. ويتهيأ فتى عراقي في السادسة عشر وصل الى هولندا قبل شهر للادلاء بشهادته حول تعرضه للواط وهتك عرضه بالعنف من قبل افراد مسلحين في بغداد، وقال لايلاف انه مستعد لعرض نفسه على طبيب.

ويبدو ان قضية لجوء مثليي الجنس العراقيين صارت ظاهرة اشارت اليها صحيفة الاوبزيرفر البريطانية، حيث جاء في خبر نشرته ان عدد مثليي الجنس العراقيين الذين يطلبون اللجوء السياسي في بريطانيا في تزايد.

ونشرت الصحيفة تصريح لعلي الحلي الذي يدير منظمة عراقية من لندن للدفاع عن مثليي الجنس قوله "كان لدينا 40 متطوعًا يعملون للمنظمة في العراق غير أننا فقدنا الإتصال بنصفهم بعد عمليات التصفيات الأخيرة التي قامت بها الميليشيات المسلحة في النجف وكربلاء والبصرة بسبب إضطرار الكثير منهم للإنتقال إلى أماكن أكثر أماناً لحماية أنفسهم".

وشدد الحلي على "أن الحكومة العراقية لا تفعل أي شيء لمكافحة هذه القضية، وما يبعث على اليأس فعلاً أن الناس في العراق وصلوا إلى مرحلة المتاجرة بأطفالهم من أجل الحصول على المال نتيجة غياب الخيارات كونهم لا يمارسون أي عمل".

وأشارت الصحيفة إلى أن طفلاً عمره 11 عامًا يدعى أمير حسون الحساني أختطف من أمام منزله الشهر الماضي كان يُعرف عنه أنه يبيع جسده للواطيين وعثر عليه بعد أيام مقتولاً بطلقات نارية في رأسه.

الغاية تبرر الوسيلة

لكن سليم طه وهو موظف عراقي في شؤون اللاجئين في هولندا لا يرى حقائق وبراهين على ما يقوله هؤلاء الشواذ، وربما اختلق بعضهم قصصا من وحي خياله لغرض حصوله على حق اللجوء. ويضيف سليم اعرف اشخاصًا فعلوا ذلك ونجحوا في الوصول الى هدفهم، منطلقين من شعار وصولي في أن (الغاية تبرر الوسيلة ).

ولا شك في ان قضايا الشذوذ الجنسي والتحول عن المعتقد استغلا ابشع استغلال من الطرفين، والطرف الاول اللاجيء الذي يحاول تبرير حقه في اللجوء بتصنيف نفسه (مخيرًا او مضطرًا ) متحولاً عن دينه او شاذًا، على اعتبار ان هذا التصنيف يضمن له حق اللجوء.

ولي عهد النرويج يستقبل شاذا عراقيا

ومنح اوروبا للمتحولين عن الاسلام او الشاذين ليس بجديد، فقد منحت ايطاليا الافغاني (عبد الرحمن عبد المنان) اللجوء، وعبد الرحمن كان يعمل في إحدى المؤسسات الإغاثية التنصيرية في مدينة بيشاور بباكستان عام 1990، وبعد تنصره طلبت زوجته الفراق منه، واحتدم الخلاف بينهما حينما طالب بضم بناته إليه ليكُنَّ معه في دينه.

واستقبل ولي عهد النرويج وزوجته الاميرة (ميتا ماريت) الناشط العراقي في قضايا الشذوذ الجنسي كلثم حظي في الحفل الذي يقيمه ولي العهد سنويًا لكبار الشاذين في العالم. وارتدى كلثم خلال الحفل الزي العربي (الغترة والعقال ) ودشداشة فوقها بشت أسود من النوع الفاخر، وكان كلثم يتحدث باعتباره ناشطًا مسلمًا في قضايا الشذوذ الجنسي.

وكان كلثم الذي قالت عنه صحف ومواقع الكترونية انه شاذ جنسيا قدم الى النرويج في مطلع تسعينات القرن الماضي، حيث كان يقيم قبل ذلك في مخيم رفحًا للاجئين العراقيين قبل أن يلجأ إلى النرويج.

وكانت صحيفة "جلوبال أند ميل" الكندية كشفت عن ان محمد العطار الكندي الجنسية والمصري الأصل اعترف عن ان تحوله إلى المسيحية وشذوذه الجنسي كانتا أهم مبرراته التي قدمها لمفوضية الأمم المتحدة للاجئين للحصول على حق اللجوء السياسي بكندا، بزعم أنه يخشى أن يتعرض للقتل في مصر بسبب تحوله عن الإسلام وشذوذه الجنسي.

سني أم شيعي

لكن ما يثير الانتباه ان التحول من مذهب الى آخر صار اليوم بضاعة رابحة في اوساط طالبي اللجوء العراقيين، ويقول (س. محمد ) الذي يعيش في قرية جنوبية بهولندا ان تحوله من المذهب الجعفري ( الشيعي ) الى السني عرض حياته للقتل في العراق، وكان لا بد له من طلب اللجوء في هولندا. وسالت ايلاف محمد عن امكانية ان تكون قصته ربما وسيلة للحصول على الاقامة، لكن محمد اصر على ان موقفه نابع عن ايمان، غير ان تقصي ايلاف لتفاصيل الكواليس الخلفية للقصة يؤكد ان محمد تعرف على فتاة اردنية منقبة وانها اشترطت عليه اعتناق مذهبها قبل الزواج.


4.5 / 5 (32 صوت / أصوات)

ترجم هذه المادة الى الإنجليزية

AddThis Social Bookmark Button


آراء وتعليقات :    

رساله عاجله

سعيد فيصل حسن

08-06-28

لا حياه لمن ينادي بعد قيام الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين بتصفيه شقيقي الذي كان يعمل في ديوان الرئاسه الجمهوريه من مجموعه موظفين الرئاسه وانا من بينهم ايضا ومن خلال حرب الخليج و بسبب الاعتراض الشديد على دخوله الكويت ولكن جهاز الامن الخاص بايعاز من الرئيس السابق قامت بتعذيب شقيقي حتى الموت وصادرت امواله و منزله وانا ايضا تم اعتقالي اذ اصبحت طريد .

كل واحد حر بنفسه

ستايلز

08-04-01

اني شاذ وكل واحد حر بنفسه


هل لديك تعليق أو ملاحظات ؟ شارك الآن...

الإسم :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق :
التعليق :



مسارك داخل الموقع : إنسان > مواضيع ساخنة > الشذوذ الجنسي > قصص مثلية جنسية وتغيير المعتقد للحصول على اللجوء



      
    

© 2008 - إنسان - شبكة حقوق الإنسان.
جميع الحقوق محفوظة ويمكن النقل عن الموقع بشرط الإشارة الى المصدر.